http://www.y3y2.com/vb/


 
الرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تركيبات الاوبلاين و نتائجها (( مدعم بالصور ))

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مستر زوو

avatar

المساهمات : 233
تاريخ التسجيل : 01/11/2007

مُساهمةموضوع: تركيبات الاوبلاين و نتائجها (( مدعم بالصور ))   السبت أبريل 12, 2008 10:04 am

بسم الله الرحمن الرحيم


إخواني و أخواتي أقدم لكم هذ الموضوع و هو عبارة عن تركيبات تستطيع فعلها لكي تكثر من إنتاج الأوبلاين وفي هذا الموضوع لن أتكلم عن طريقة دمج الألوان و لكن سوف أتكلم عن كيفية إخراج أكبر نسبة ممكنة من الأوبلاين و سوف أتطرق للصور لبعض الشرح لكي تعم الفائدة وأستفيد منكم قبل ان تستفيدوا مني ،،،،،


طريقة تركيب الأوبلاين و نتائجها

أولا : و هي التركيبة الاولى و الأفضل بين التركيبات كلها ألا وهي أن يكون الأب و الأم أوبلاين أي منحدرين من نفس فصيلة الأوبلاين ولم أقل اخواناً ،،، فالناتج يكون 100% ذكور و إناث أوبلاين و إليكم الصورة التوضيحية :



ثانيا : و هي التركيبة الثانية التي تكون في الدرجة الثانية في تركيبة الأوبلاين وهو أن يكون الأب حامل لجينات الأوبلاين ( سبلت اوف أوبلاين ) و تكون الأم أوبلاين فيكون الناتج 50% من الذكور أوبلاين و 50% حامل لجينات الأوبلاين و يكون ناتج الإناث 50% أوبلاين و 50% ليسوا أوبلاين و إليكم الصورة التوضيحية :



ثالثا : وهي التركيبة الثالثة و بعضهم يفضل هذه التركيبة على التركيبة الثانية على الرغم من كون جينات التركيبة الثانية أقوى . و السبب هو ان التركيبة الثالثة يكون فيها الذكر أوبلاين و تكون الأنثى ليست أوبلاين فيكون الناتج الذكور كلهم حاملين لجينات الأوبلاين و الإناث كلهم أوبلاين و إليكم الصورة التوضيحية :



رابعا : و هي التركيبة الرابعة و يكون فيها الأب حامل لجينات الأوبلاين و الأم ليست أوبلاين فيكون الناتج 50% من الذكور حامل لجينات الأوبلاين و 50% ليسوا أوبلاين و يكون نسبة الإناث 50% أوبلاين و 50% ليسوا أوبلاين و إليكم الصورة التوضيحية :



و أخيرا : و هي التركيبة الخامسة و يكون فيها الذكر ليس أوبلاين ( عادي ) و الأنثى أوبلاين فيكون الناتج من الذكور كلهم حامل جينات الأوبلاين و الإناث كلهم لسوا أوبلاين و إليكم الصورة التوضيحية:



و تكون في تركيبة اللوتينو كذلك .. فما عليك الا اتباع الخطوات نفسها و لكن في اللوتينو ..مثال .. لوتينو +لوتينو = الكل لوتينو ...و على ذلك في كل الخطوات ..

إخواني و أخواتي هذه التركيبات هي من الأساسيات المهمة التي يجب ان يكون كل مربي ملم بها تمام الألمام .. لذلك اوليت هذا الموضوع عناية دقيقة في التصوير و الطرح و الذي اتمنى ان تحفظوه كأسمائكم ..

أرجوا من الله أن يكون الموضوع سهل الطرح و أن يكون قد أعجبكم و استفدتم منه الاستفادة التامة ..




مع تمنياتي لكم بالخير دائما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تركيبات الاوبلاين و نتائجها (( مدعم بالصور ))
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات زوو :: قسم هواة طيور الحب-
انتقل الى: